تعرف على ولاية أنطاليا التركية و أبرز معالمها السياحية

ولاية أنطاليا

تقع ولاية أنطاليا الساحرة في جنوب غرب تركيا حيث تمتد على ساحل البحر المتوسط بمساحة 20.599 كم مربع وهي سادس أكبر ولاية تركية.
يبلغ عدد سكانها 2.426.356 نسمة ويعتمد اقتصادها على التجارة والسياحة والزراعة.


وقد ساهم مناخها المعتدل بزيادة الزوار والسياح وصنفت الخامسة على مستوى تركيا من حيث الازدحام وصنفت الثالثة عالمياً في عدد السياح في عام 2011.
تعد ولاية أنطاليا من أغنى الولايات التركية بالحضارات والتراث


وقد بدأت نشأة المدينة في عهد الحضارة الهلنستية بأمر الملك أتالوس الذي سماها أتاليا ثم مع مرور الزمن سميت أداليا ثم أنطاليا ويوجد في مدينة أنطاليا تمثال للملك اتالوس.
تتميز الولاية بشبكة حديثة من المواصلات وفيها مطار أنطاليا الدولي.

مناخ مدينة أنطاليا:


تتميز مدينة أنطاليا بمناخ البحر المتوسط الحار والجاف صيفاً و المعتدل ماطر شتاءً وتحميها جبال طوروس من الرياح الشمالية و تتميز بوجود 300 يوم مشمس على مدار العام.

أماكن للزيارة في أنطاليا:


تغلب الطبيعة الساحرة على ولاية أنطاليا وتعد اللوحات بديعة الجمال في العديد من الأماكن ومنها:

1.شلالات أنطاليا:


أجمل ما يستحق الزيارة هو شلالات أنطاليا ومنها شلال دودين وهو الأروع وشلالات كورشونلو و شلالات منافجات بحيث تشاهد تدفق المياه بصورة فنية رائعة كما يحيط بالشلالات عدد من المطاعم و المقاهي الممتازة.

Antalya'da Mutlaka Görülmesi Gereken 7 Şelale | Antalya Cityzone

2.اكواريوم أنطاليا:

من الأماكن المميزة والفريدة وهو عبارة عن حوض ضخم للأسماك يضم بيئة مائية غنية بآلاف الكائنات البحرية التي بإمكانك مشاهدتها و التقاط الصور بالجوار ومنها سمك القرش
ويعتبر هذا الحوض من أكبر الأحواض على مستوى العالم
وبنهاية الزيارة بإمكانك شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المجاورة.

رحلة المتحف المائي انطاليا الأكواريوم - سافر

3.كالكان:


منطقة كالكان من أقدم المناطق الأثرية في أنطاليا حيث تعود ل 3000 عام قبل الميلاد حيث سكنتها الشعوب الليقية وتركت فيها تراث حضاري وفكري كبير ثم الحضارة الإغريقية حتى 150 ميلادي، وظلت كالكان منطقة حيوية نشطة عبر التاريخ لوجود ميناء فيها وصف بالأكثر أمناً

4.ألانيا :

مدينة ألانيا الغنية بالتراث والتي تتميز بساحل ساحر يمتد بطول 100 كيلومتر تقريباً وتحيط به مجموعة كبيرة من المطاعم و المقاهي والمنتجعات التي تناسب كافة الأذواق.

Kalkan Hakkında Bilgi |Hellovillam

5.كاليتشي المدينة القديمة في أنطاليا:


في قلب مدينة أنطاليا تكون هذه البقعة ذات الطابع القديم والتراثي في تتميز بأزيقة ديقة ومكتظة بالسياح بالإضافة للعديد من المحلات التجارية ومحلات المصنوعات والتذكارات اليدوية و المطاعم و المقاهي.

تعرف على مدينة كاليتشي انطاليا القديمة تركيا - رحلاتك

الدراسة الجامعية في أنطاليا:


تعد أنطاليا مدينة سياحية بالإضافة لكونها تعليمية فهي تضم الطلاب ممن يهتمون أيضا بالسياحة ويوجد فيها جامعتين وهما جامعة البحر المتوسط أكدينيز و جامعة ألانيا علاء الدين كيكوبات وتقدم هاتان الجامعتان أفضل أساليب التعليم الحديث.

كيف تقيم المقال ؟

قيّم المقال من 5 نجوم !

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات : 0

لا توجد أصوات حتى الآن ! كن أول من يقيم هذا المنشور

error: عذراََ..هذا المحتوى محمي لا يمكنك نسخه.