تعرف على ولاية بولو و أبرز معالمها السياحية و عدة معلومات هامة عن المدينة

ولاية بولو

تقع ولاية بولو  في شمال غرب تركيا، وهي عبارة عن نقطة حيوية مهمة بين العاصمة أنقرة وإسطنبول، تبلغ مساحتها الكلية 7410 كيلو متر مربع ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مئتين وسبعينَ ألفاً، وهي عبارة عن منطقة جبلية مليئة بالغابات، مع مساحاتٍ زراعية قليلة .

تشتهر محافظة بولو بالمنتجات الزراعية ومشتقات الحليب مثل الجبن والكريمة، ومعظم هذه المنتجات تباع وتستهلك محلياً، وتُعتبر أيضاً من أهم الممرات التجارية ما بين أنقرة وإسطنبول بالأخص بعد ما تم فتح نفق بين المدينتين في عام 2007، لأن المسافرين بدؤوا بالتعرف إليها والتوقف فيها للحصول على قسطٍ من الراحة وتناول الطعام. تعتبر مكاناً مثالياً لرياضة المشي والتسلق بسبب وجود الجبال، والبحيرات، والغابات، والحياة البريّة للحيوانات مثل الغزال. تنقسم ولاية  بولو إلى تسع مقاطعات، وأربع مقاطعات فرعية، وثلاث عشرة بلدية، بالإضافة إلى أربعمئة وواحد وتسعين قرية.

مناخ ولاية بولو

تتميز بولو بمناخها القاري الرطب، شتاؤها ثلجي بارد جداً وصيفها حار لكن تكون بعض الليالي باردة .تشتهر بكثرة غاباتها وخصوبة أراضيها التي جعلتها تشتهر  بالصناعات الزراعية والمواشي، وتتميز “بولو” بأنها المدينة الجميلة والخضراء الهادئة والباردة صيفا والمثلجة شتاءا، وتقع علي ارتفاع 1,325 مترا من مستوى سطح البحر

المعالم السياحية في ولاية بولو

1.بحيرة أبانت Abant Gölü

تتميز بوجود الكثير من المساحات الخضراء من حولها والتي تضم أشجار الصنوبر, الصفصاف والسنديان التي تزيد من جمال المكان وتصل مساحتها إلى 1.30 كيلومتر أما عمقها فيصل إلى 18 متر, عند زيارتها ستشاهد مجموعة من الحيوانات الجميلة كالغزلان والأرانب بالإضافة إلى الطيور الملونة التي تلتف حول الماء.

جولة بحيرة ابانت | رحلة التعرف على سحر الطبيعة - سيارة مع سائق ...

2.حديقة البحيرات السبع  Yedigöller Milli Parkı

تعتبر من أجمل الحدائق في تركيا ، ويعود ذلك لتنوع الأشجار والنباتات والورود التي يصل عددها إلى 236 نوع مثل أشجار الزان والبلوط والصنوبر، وكونها تتمتع بألوان جميلة فإنها تشعرك وكأنك أمام لوحة بديعة

ويزيد من جمالها وجود سبع بحيرات طبيعية تتوسط النباتات والأشجار، كما يوجد شلالات مياة طبيعية

يديغولار (البحيرات السبع) في مدينة بولو التركية | تركيا - ادويت

3.متحف بولو Bolu müzesi

يعرض المتحف  آثاراً يعود تاريخها الى العصر الحجري الحديث والبرونزي بالاضافة الى العصور الرومانية، البيزنطية، العثمانية والسلجوقية، تأسس المتحف سنة 1975

متحف بولو Bolu Müzesi | تركيا - ادويت

 4.شلال سامندرا Samandere Şelalesi


 يعد من أجمل الأماكن السياحية في بولو تركيا, يوجد الشلال في بلدة ” دوزجيه ” وهو يتبع خليج أوغور ليصب في بحيرة إفتينى وتصل مساحة الشلال إلى 12 ألف قدم مربع, يحظى الشلال بإقبال كبير من الزوار بهدف قضاء أجمل الأوقات وسط الطبيعة الساحرة, عند زيارتك للشلال ستستمتع بمشاهدة المياه وهى تنحدر على الصخور بشدة ومن حولها الأشجار في كل مكان.

 كما أن المنطقة بها مجموعة من الجسور لتمكنك من الاقتراب من الشلال وإلتقاط الصور التذكارية بجواره. وعندما تشعر بالجوع عليك بتناول وجبة وأنت جالس أمام هذا المنظر الرائع فالمنطقة بها العديد من المقاعد, يوجد بالمدينة مجموعة من الينابيع الساخنة التي تحتوى على عناصر هامة، ولذا تستخدم في علاج عدد من الأمراض خاصة الأمراض الجلدية.

Samandere Şelalesi - Düzce - Akçakoca - Cumayeri - Çilimli ...

5.مغاور

تمتلك ولاية بولو عدد كبير من المغاور الرائعة اهم هذه المغاور مغارة ساري كايا، ومغارة فاكيلي، ومغارة اكسو

Türkiye'nin en uzun mağarası foto galerisi resim 3

6. منتجع كارتال كايا

يتميز المنتجع بوجوده فوق جبل كور أوغلو فوق ارتفاع حوالى 1850-2200 متر فوق مستوى سطح البحر, يبعد المنتجع عن وسط المدينة حوالى 40 كم

معلومات عن منتجع التزلج كارتال كايا بولو - ام القرى

 7.بحيرة كولجك

بحيرة واقعة وسط غابة من الأشجار الخضراء تقع في قرية تحمل نفس اسمها وهي غول جوك وتعتبر من أجمل الاماكن السياحية في بولو حيث يقصدها عدد كبير من السياح سنوياً، من داخل تركيا وخارجها

حيث تبلغ مساحة بحيرة كولجك 3كم مربع، بطول يصل إلى 1300 متر، وعرض يصل إلى ما يقارب ال2500 متر، بحيث تكون أحد أكبر بحيرات تركيا وأشهرها.

وتتميز البحيرة بمياهها الصافية التي يحيط بها عدد كبير من الأشجار

اين تقع بحيرة غولجوك بولو تركيا ؟ - ام القرى

في نهاية هذه المقالة نتمنى أن تكونوا قد وجدتم المعلومات التي تبحثون عنها ,  في حال وجود نقاط تودون تسليط الضوء عليها شاركونا آرائكم بقسم التعليقات أسفل المقالة .
فريق مؤسسة كروس رود التعليمية متاح بالقرب منكم للإجابة على كافة استفساراتكم عن الدراسة في تركيا من بداية رحلتكم الدراسية و حتى التخرج , للتواصل معنا اضغط هنا .

كيف تقيم المقال ؟

قيّم المقال من 5 نجوم !

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات : 0

لا توجد أصوات حتى الآن ! كن أول من يقيم هذا المنشور

اترك تعليقك هنا

error: عذراََ..هذا المحتوى محمي لا يمكنك نسخه.