تعرف على ولاية هاتاي و أبرز معالمها السياحية و عدة معلومات هامة

ولاية هاتاي

هي إحدى ولايات الجمهورية التركية عاصمتها مدينة أنطاكيا ، تقع في جنوب تركيا و تبلغ مساحتها 5,678 كم2 ويبلغ عدد سكانها 1,253,726 نسمة كما يبلغ معدل الكثافة السكانية 220 كم2 .

تعتبر مدينة هاتاي من المدن العريقة حيث سكن فيها العديد من أبناء الحضارات القديمة في فترات متفاوتة، ويرجع تاريخها إلى 40 ألف عام ق.م، مع العلم أنه في فترات زمنية مختلفة قدِم إليها الأشوريون، والفنيقيون، والفرس، والفراعنة، وفي عام 300 ق.م تمّ تأسيس إمبراطورية أنطاكيا فيها، وأصبحت تابعة للمدينة حتى دخلت تحت الحكم الأموي خلال الحكم الإسلامي في عام 638م، وبقيت تحت قبضة القيادة الإسلامية، إلى أن وقعت تحت السيطرة الفرنسية عام 1920م.

مناخ ولاية هاتاي :

تقع هاتاي في منطقة مناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يكون حار وجاف في الصيف ويكون في الشتاء دافئ وممطر. يصبح المناخ أكثر قسوة في المناطق الداخلية. متوسط هطول الأمطار السنوي يتراوح بين 570-1160 ملم. المطر أقل في الأجزاء الساحلية .

المعالم السياحية في ولاية هاتاي

1-حمامات رايهانلي الطبيعية

حمامات طبيعية تحتوي مياهًا دافئة، ويفد إليها السياح من كل حدب وصوب، بغية تحصيل الفائدة الطبية التي ينصح الأطباء بها. ويُحيط بحمامات رايهانلي الطبيعية عدد من المقاهي التي يمكن زيارتها للجلوس على ضفاف حمامات رايهانلي الطبيعية الجاذبة المحاطة بالأشجار الكثيفة والحاضنة لعدة أنواع من الطيور ذات الأصوات الشجية.

حمامات رايهانلي الطبيعية في هاتاي Hatay جنوب تركيا | تركيا - ادويت

2-ساحل سمان داغ

عنوان السياحة الترفيهية، يبلغ طوله 16 كيلومتر، ويمتاز بالنقاء والخدمات السياحية المتنوعة، حيث يمكن للسائح الوافد إليه ممارسة عدد من الرياضات، مثل رياضة ركوب الأمواج والغوص وغيرهما، بمساعدة مدربين محترفين.

Samandağ Sahili - Antakya Hatay | Neredekal.com

3- قلعة داربيساك

قلعة عثمانية، أسستها الدولة بهدف تأمين الجبهة الغربية من جهة البحر من كيد الأعداء، وهي تحفة تاريخية والوجهة الأمثل لعشاق التاريخ والفن المعماري.

محطات سياحة هامة في مدينة هاتاي جنوب تركيا - المرسال

4-.متحف هاتاي الأثري

تأسّس المتحف في عام 1974، للحفاظ على الآثار التاريخية الثمينة التي تركتها الحضارات الغابرة. وهو عنوان آخر لعشاق التاريخ والمعالم الأثرية القديمة، حيث يحوي آثارا تاريخية تعود للحضارات الرومانية والأشورية والسلجوقية والعثمانية

HATAY ARKEOLOJİ MÜZESİ | Kültür Portalı

5-معبد عزيز سيمون التاريخي.

أنشئ معبد عزيز سيمون من قبل الإمبراطورية الرومانية في القرن السادس، كهدية تقديرية للعزيز سيمون الذي تميز بخدمته العالية للدين المسيحي. ويمتاز معبد عزيز سيمون بطراز معماري رائع يعكس مدى الطراز المعماري الذي امتازت بها الحضارة الرومانية.

Simon Manastırı | Hatay Büyükşehir Belediyesi

6-سوق أوزون هاتاي

يعني بالتركية سوق هاتاي الطويل، وهو سوق تاريخي يعود إنشاؤه تاريخيًا إلى الحقبة السلجوقية. ويمثل سوق أوزون هاتاي معلمًا تاريخيًا قديمًا، وإلى جانب ذلك فهو يوفر لزواره كافة السلع التي يحتاجونها والتذكارات التي يحملونها كذكرى من أرض هاتاي الطيبة.

تعليقات حول ‪Uzun Carsi‬ - أنطاكية, تركيا - Tripadvisor

7.شجرة خضر بي موسى عليه السلام :

يقال أن سيدنا موسى عليه السلام كان قد غرز عصا يحملها بيده و انحنى ليشرب الماء بعد ذلك التفت حوله ليجد أن العصا قد نمت و تحولت الى شتلات و يُقال إن هذه الشجرة هي التي استراح سيدنا موسى عليه السلام في ظلها بعد هربه من جنود فرعون، عقب قتله أحد المعتدين على بني جلدته، ويُذكر أنه التقى ابنتي سيدنا شعيب عليه السلام بالقرب منها

يبلغ فطر الشجرة 7.5 متراً

شجرة نبي الله موسى عليه السلام ... لواء... - سورية السياحية ...

في نهاية هذه المقالة نتمنى أن تكونوا قد وجدتم المعلومات التي تبحثون عنها ,  في حال وجود نقاط تودون تسليط الضوء عليها شاركونا آرائكم بقسم التعليقات أسفل المقالة .
فريق مؤسسة كروس رود التعليمية متاح بالقرب منكم للإجابة على كافة استفساراتكم عن الدراسة في تركيا من بداية رحلتكم الدراسية و حتى التخرج , للتواصل معنا اضغط هنا .

كيف تقيم المقال ؟

قيّم المقال من 5 نجوم !

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات : 1

لا توجد أصوات حتى الآن ! كن أول من يقيم هذا المنشور

اترك تعليقك هنا