تعرف على جامعة معهد إزمير للتكنولوجيا تاريخ الجامعة /الكليات المتاحة و عدة معلومات هامة

جامعة معهد إزمير للتكنولوجيا

ترتيب الجامعةموقع الجامعةاسم الجامعة
28İZMİRİzmir Yüksek Teknoloji Enstitüsü‏

تاريخ الجامعة :

تم إعداد اقتراح القانون المتعلق بإنشاء جامعة معهد إزمير للتكنولوجيا من قبل نواب إزمير رفعت سيردار أوغلو وإيشين جيليبي ، وفي 17 حزيران 1992 ، تم اقتراحه لرئاسة لجنة الخطة والميزانية كمادة إضافية . تم قبول اقتراح إنشاء المعهد في الهيئة والجمعية العامة للبرلمان بتاريخ 03 تموز 1992 .

تسعى الجامعة للقيام بالبحوث المتقدمة والتعليم والتدريب والإنتاج والنشر والاستشارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا ، وأن تكون جامعة رائدة  في العلوم والتكنولوجيا وجامعة عالمية فريدة في التعليم ، والريادة في نشر التكنولوجيا العالية على المجالات ذات الأولوية الوطنية التي تفضلها .

adsense

بالإضافة إلى المساهمة في التحول الرقمي والتغير التكنولوجي بمساهمة فريدة ومؤهلة من خلال توفير فرص التعلم التعاوني التي تركز على الطالب والتطبيقية في البيئة التعليمية .

كما تهدف للمساهمة في التحول الرقمي والتغير التكنولوجي بمساهمة فريدة ومؤهلة من خلال توفير فرص التعلم التعاوني التي تركز على الطالب والتطبيقية في البيئة التعليمية ، حماية البيئة والتنمية البشرية الحساسة بطريقة مستدامة ، و أن تصبح جامعة بحثية محترمة في المجالات المواضيعية التي تقودها في العالم. 

عدد الطلاب

بلغ عدد طلاب جامعة معهد إزمير العالي للتكنولوجيا حسب الإحصائيات الأخيرة أكثر من 5383 طالب وطالبة .

الكليات المتوفرة

  1. كلية العلوم
  2. كلية الهندسة
  3. كلية الهندسة المعمارية

المعاهد المتوفرة

  1. معهد اللغات الأجنبية

معاهد التعليم العالي

  1. معهد الهندسة والعلوم

في نهاية هذه المقالة نتمنى أن تكونوا قد وجدتم المعلومات التي تبحثون عنها ,  في حال وجود نقاط تودون تسليط الضوء عليها شاركونا آرائكم بقسم التعليقات أسفل المقالة .
فريق مؤسسة كروس رود التعليمية متاح بالقرب منكم للإجابة على كافة استفساراتكم عن الدراسة في تركيا من بداية رحلتكم الدراسية و حتى التخرج , للتواصل معنا اضغط هنا .

كيف تقيم المقال ؟

قيّم المقال من 5 نجوم !

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات : 1

لا توجد أصوات حتى الآن ! كن أول من يقيم هذا المنشور

adsense

اترك تعليقك هنا

error: عذراََ..هذا المحتوى محمي لا يمكنك نسخه.