معلومات هامة عن مميزات الدراسة في تركيا

تعد الجامعات الحكومية في تركيا من بين أفضل الجامعات في العالم ، ويحتل الكثير منها مناصب متقدمة من حيث التصنيفات العالمية والمحلية ، مثل: جامعة إسطنبول ، وجامعة الشرق الأوسط التقنية ، وجامعة إسطنبول تكنيك و حجي تبة .

جميع المدن التركية بها جامعات وكليات بفضل زيادة عدد الجامعات من 76 جامعة قبل 10 سنوات إلى 146.

بلغ عدد الطلاب الجامعيين 3 ملايين و 107 آلاف طالب في عام 2010 . بينما كان عدد الطلاب 2 مليون و 949 وكان عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قرابة 77100 ألف.

تركيا من أفضل الدول للدراسة

تتميز تركيا بموقع استراتيجي فريد على مفترق طرق بين الشرق والغرب . وتربط البلاد بتاريخ يمتد لعشرة آلاف عام ، وتتمتع بدرجة كبيرة من التنوع المناخي والجغرافي كونها جزء من كل من آسيا وأوروبا. بفضل هذا الموقع ، كانت تركيا ولا تزال مركزًا تجاريًا مهمًا يقع على مسار طريق الحرير والتوابل . وهي أيضًا وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج.

اليوم ، يمكن لأي شخص بسهولة رؤية آثار الثقافات المختلفة في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك تلك المناطق النائية.

منذ تأسيسها كدولة مستقلة في عام 1923 ، سجلت تركيا خطوات ناجحة نحو توفير الازدهار للشعب في إطار النظام الاقتصادي الحر وعلاقاتها الدولية والتجارية القائمة مع الدول الغربية.

الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا

بيئة مناسبة للدراسة

أن الرسوم الجامعية وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. توفر لك بيئة الدراسة في تركيا أيضًا فرصة لتجربة كل من التجارب الحديثة والتقليدية تحت سقف واحد في بلد أكثر أمانًا واستقرارًا . بالإضافة إلى حقيقة أن لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية هي اللغة الإنجليزية وإعطاء الفرصة للآخرين لتعلم اللغة الإنجليزية في داخلها ، والأهم من ذلك كله ، أن الجودة الفائقة للدراسة ستعدك لمستقبل متميز.

السكن الجامعي

معظم الجامعات التركية لديها إمكانية توفير السكن بكافة أنواعه. هناك سكن طلابي تملكه كل جامعة على حدة وكذلك دور الطلاب. هناك بديل آخر للسكن وخاصة في المدن الكبرى وهو تأجير الشقق والمنازل بالشراكة مع طلاب آخرين.

السكن الجامعي متاح للطلاب وتختلف رسومه حسب نوع الغرفة وعدد الأشخاص وكذلك الوجبات. يتوفر أيضًا سكن خارجي ، ومتوسط إيجار الشقة 800 ليرة تركية ما يعادل 80 $.

المواصلات

تتوفر وسائل النقل العام بشكل كبير عبر الحافلات والحافلات الصغيرة ومترو الأنفاق ، وهذا متوفر أكثر في المدن الكبرى. يحق لجميع الطلاب الاستفادة من أسعار خاصة رخيصة خلال رحلاتهم داخل وخارج المدن.

البحث العلمي

يوجد اليوم عدد كبير من الباحثين العلميين في تركيا

جدير بالذكر أن تركيا رفعت ميزانية البحث والدراسات العلمية إلى 8.5 مليار ليرة في عام 2009 ، وبذلك أصبحت أسرع من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مضاعفة مخصصات البحث والدراسات العلمية.

الجامعات التركية والاعتراف بها

الدرجات والشهادات التي تمنحها الجامعات التركية معترف بها في معظم أنحاء العالم ، ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية من خلال استشارة السلطات التعليمية المختصة في بلدك.

كيف تقيم المقال ؟

قيّم المقال من 5 نجوم !

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات : 0

لا توجد أصوات حتى الآن ! كن أول من يقيم هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عذراََ..هذا المحتوى محمي لا يمكنك نسخه.