تعرف على ولاية طرابزون و أبرز معالمها السياحية و عدة معلومات هامة عن المدينة

ولاية طرابزون

هي مدينة تركية تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود،  وتقع على طريق الحرير التاريخي،تبلغ مساحة طرابزون 466 كم2  تعتبر طرابزون بوابة  تجارية لإيران في جنوب شرق البلاد والقوقاز في الشمال الشرقي. يبلغ تعداد سكانها حوالي 807.903 نسمة.

شكلت مدينة طرابزون الأساس للعديد من الولايات الأخرى بالإضافة إلى أنها كانت العاصمة للإمبراطورية الطرابزونية وذلك في الفترة (1204-1461م). بفضل أهمية ميناء طرابزون، كانت مدينة طرابزون نقطة مركزية للتجارة بين الفرس والقوقاز وذلك في بداية العصر الحديث

يأتي سبب تسمية طرابزون من اليونانية القديمة، حيث إنّ القسم الأول من الاسم يعني في اليونانية القديمة (جدول)، وقد وجدت رسمةٌ لجدول في العملة المتداولة في هذه المدينة منذ القدم

المناخ في ولاية طرابزون

هو مناخ البحر الأسود مع هطول كثير. وطبقاً لتصنيف كوبن للمناخ فإن مناخ طرابزون مناخ شبه استوائي رطب (تصنيف كوبن : Cfa) ، الصيف دافئ ورطب، والحد الأعلى لمتوسط درجة الحرارة في شهر أغسطس هو 26.7 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت). الشتاء بارد ورطب، والحد الأدنى لمتوسط أقل درجة حرارة في شهر يناير حوالي 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت). الصيف في طرابزون أكثر دفئاً من المناخ المحيطي، لكن التقلبات الطفيفة في درجة الحرارة تنقل تأثيرات كبيرة من البحر

المعالم السياحية في ولاية طرابزون

1- قرية وبحيرة اوزنقول 

الملقبة بالبحيرة الطويلة تابعة لمدينة طرابزون في الشمال التركي ، و تقع القرية في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف ، تبعد عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً.

أوزنغول - ويكيبيديا

2- ميدان طرابزون

يقع ميدان طرابزون في مركز مدينة طرابزون وتحديداً في منطقة البحر الأسود، ويضم العديد من المرافق السياحية والترفيهية كالمطاعم والمحلات التجارية إلى جانب الفنادق الشهيرة.

وتنتشر الأشجار والخضرة على جانبي ميدان طرابزون مما يزيد من حيوية المكان كما تنتشر المقاعد التي يلجأ إليها الزوّار للاستراحه، ومن معالم الميدان الشهيرة هو تمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية وأيضاً شارع أوزون سوكاك الشهير.  

ميدان طرابزون المكان الأكثر حيوية في المدينة - ام القرى

3- منتجع حيدر نبي

هي عبارة عن هضبه يصل ارتفاعها إلى 1600 م تتميز بجمال طبيعي خلّاب ومرافق سياحية مميزة.

تمتلك حيدر نبي طبيعة ساحرة حيث الضباب والامطار والمراعي و المروج الخضراء و الينابيع و البحيرات كبحيرة الاسماك.

منتجع حيدر نبي و اجمل 3 اماكن سياحية في طرابزون - رحلات تركيا

4- بحيرة سيراجول 

بحيرة طبيعية ساحرة الجمال يتواجد على ضفافها مطاعم ومقاهي وتبعد عن مدينة طرابزون قرابة 25 كم.

تقع في حضن الجبال المكسوة بالمراعي الدائمة الخضرة التي تنساب مياه جداولها من بين صخورها التي تنتهي بالبحيرة. الالوان في تلك المنطقة ستجعلك تشعر بالارتياح والطمأنينة.

بحيرة جميلة وكبيرة تكونت من السيول الشتوية امتزجت مياهها بخضرة الاشجار التي تحفها من كل جانب. عدا عن الحيوانات التي ستراها.

افضل 4 انشطة في بحيرة سيراجول طرابزون تركيا - رحلاتك

5- مغارة تشال

مغارة جميلة في قرية تشال Çal تمتد داخل أحد الجبال وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الممرات التي تم اكتشافها في المغارة بـ 8 كم.

فتحت مغارة تشال طرابزون عام 2013 أبوابها للزائرين من داخل تركيا وخارجها، حيث تنخفض نسبة المياه في المغارة في الصيف إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء فيصل مستوى المياه إلى 1.5 م.

مغارة تشال - أهلا طرابزون - بوابة كل العرب

6- دير سوميلا

انشأ الدير في 386 م ويقع على ارتفاع 1200 متر ضمن منحدر من قرية ماجكا التي تبعد 50 كم عن مدينة طرابزون وهو موقع ذو أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، وكذلك نقطة جذب سياحية رئيسية.

اعجوبة تاريخية تغني تراث السياحة في تركيا والذي مازال شامخاً إلى وقتنا الحاضر هو عبارة عن مبنى عملاق رائع بألوانه يلوح في الافق اثناء مرورك بالسيارة من الجبل المقابل له و يقف كأنه جزء من الجبل عند سفح منحدر حاد، اسفله وادي ضيق في منطقة Macka في مدينة طرابزون .

دير سوميلا - ويكيبيديا

في نهاية هذه المقالة نتمنى أن تكونوا قد وجدتم المعلومات التي تبحثون عنها ,  في حال وجود نقاط تودون تسليط الضوء عليها شاركونا آرائكم بقسم التعليقات أسفل المقالة .
فريق مؤسسة كروس رود التعليمية متاح بالقرب منكم للإجابة على كافة استفساراتكم عن الدراسة في تركيا من بداية رحلتكم الدراسية و حتى التخرج , للتواصل معنا اضغط هنا .

كيف تقيم المقال ؟

قيّم المقال من 5 نجوم !

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات : 3

لا توجد أصوات حتى الآن ! كن أول من يقيم هذا المنشور

اترك تعليقك هنا

error: عذراََ..هذا المحتوى محمي لا يمكنك نسخه.